البيضه والحجر ... على الطريقه الهنديه !

1:43 PM | | | 0تعليقات

الدجالون موجودون في كل زمان ومكان , لا يخلو منهم دين ولا وطن , أعني أولئك الذين يستغلون إيمان الناس ومعتقداتهم الدينية لتحقيق مكاسب مادية آنية , من دون أي مراعاة لمشاعر ضحاياهم , ولا شفقة أو رحمة بآلام وأوجاع أولئك المساكين الذي التجئوا إليهم في لحظة ضعف أو يأس.

ولعل أفضل وأبرع من فضح هؤلاء الدجالين وكشف أساليبهم الشيطانية في عالمنا العربي هو الراحل الكبير الفنان أحمد زكي في فلمه الشهير "البيضة والحجر". فمدرس الفلسفة , صاحب المبادئ والمثل , الأستاذ "مستطاع" , تحول في لحظة ضعف إلى دجال يتاجر بالغيبيات من اجل كسب المال .. والطريف في القصة .. هو عدم تزعزع إيمان الناس بقدراته "الغيبية" حتى بعد أن اعترف علنا بأنه دجال .. لا بل رفضوا تصديقه وأصروا على أنه رجل "مبروك"! .. وهذه الحالة موجودة فعلا في عالم الواقع , ولنا عودة مستقبلية لها في مقال مفصل أسمه "اعترافات ساحر".
أمثال الأستاذ "مستطاع" غير مقصورين على بلداننا العربية , فهم موجودون في كل الدنيا , يتشابهون في شيمة الدجل والنصب , لكنهم قد يختلفون من حيث المظهر والأسلوب .. وأحدهم هو هذا الرجل "المقدس" الذي يضع أقدامه القذرة على عنق وحوض الطفلة المسكينة الظاهرة في الصورة . فهذا الراهب الهندي البالغ من العمر خمسين عاما يزعم بأنه نصف آله , وبأن لديهم القدرة على شفاء الناس من أمراضهم بواسطة أقدامه المتسخة التي يدوس بها على أعناق وبطون المرضى لكي يمتص المرض من أجسادهم ويطرده ! .

 والمشعوذ “يامون ياداف”   يعتقد ابناء قريته أنه يجسد صورة الاله و يمتلك قدرات خارقة لشفاء الأطفال بهذه الطريقة، حيث يرى أن القوة الشفائية تتنزل من أطراف قدمية إلى صدر الطفل المصاب سواء بالسعال أو نزلة برد.
صورة أخرى لنفس المشعوذ و هو جاثم على صدر طفل آخر من نفس القرية.



وهذه الطفلة المسكينة الظاهرة في الصورة كانت تعاني من البرد , فسحقها "صاحب القداسة" بأقدامه لكي يشفيها! .. لكن أهل الطفلة على ما يبدو لم يرقهم الأمر .. ربما لأن الطفلة لم تشفى , بل ساءت حالتها , ولعلها ماتت المسكينة .. فتقدم الأهل بشكوى للشرطة التي ألقت القبض على الراهب الدجال ووضعته في السجن انتظارا لمحاكمته.
الطريف أن الراهب اخبر الشرطة بأنه لا يحتاج إلى محامي للدفاع عنه في المحكمة لأنه سيتكلم بأسم الله ! .




هل أعجبك الموضوع ؟

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع تعليقا

No comments:

Post a Comment

© 2015 - Designed by بسيطة